مشاركة:

عمان 5 كانون الثاني (بترا)- اطلع أمين عام وزارة المياه والري، الدكتور جهاد المحاميد خلال لقائه، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، أعضاء قطاع لجنة المياه والري في مشروع الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي في المعهد السياسي لوزارة الشباب، على برامج وآلية عمل المعهد ، ومخرجات أعضاء اللجنة والمتمثلة بورقة السياسات المتعلقة بـ "نسبة الفاقد الاداري من المياه من الفاقد الاجمالي".
وشدد المحاميد، على دور الشباب في تنمية وبناء المجتمع في مختلف المجالات، وطرح الأفكار الخلاقة والحلول الفعالة لمواجهة التحديات في هذه القطاعات، ومنها قطاع المياه.
وجرى، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، طرح برامج عمل تشاركية بين مختلف الأطراف، واعتماد ضباط ارتباط لتسهيل عملية التعاون المستقبلي بين وزارتي المياه والري والشباب والمعهد السياسي.
واستمع المحاميد إلى مجموعة من الأفكار والحلول المقترحة لتقليل الفاقد المائي بشقيه الإداري والفني، مؤكدا أهمية توصيات اللجنة وضرورة مناقشتها والأخذ بها. كما ثمن دور الأجهزة الأمنية والجهات القضائية وتعاونها مع وزارة المياه في إنفاذ القوانين المعمول بها لحماية المصادر المائية من التلوث والاعتداء، وضبط كل المخالفات المتعلقة بها، وتوسيع عمليات ضبط الاعتداء والرقابة على جميع المصادر المائية في جميع مناطق المملكة.
--(بترا)
 
link : https://petra.gov.jo/Include/InnerPage.jsp?ID=199933&lang=ar&name=news