مشاركة:

-AA+A
الثلاثاء, شباط 15, 2022
أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة الزراعة.
عرض أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري م.صفاء المومني و م.محمد الشرمان في مشروع الحكومة الشبابية ضمن المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية أحد المشاريع التدريبية التابعة لوزارة الشباب، اليوم الإثنين، بحضور أمين عام وزارة الزراعة محمد عيسى الحياري، ومدير مركز إعداد القيادات الشبابية عدنان العجارمة، والمدير العام لبرنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي أحمد أبو شيخه، أوراقهم البحثية وتوصياتهم التطويرية في قطاع الزراعة والمياه والري.
الأعضاء المشاركين تناولوا خلال عرضهم ورقة بحثية بعنوان تسويق الإنتاج الأردني من الخضار والفواكة الطازجة، تهدف الى دراسة التحديات التي تواجه تسويق المحاصيل الأردنية من الخضار والفواكة الطازجة على المستوى المحلي والمستوى الخارجي، والتعرف على الأنظمة والتعليمات الناظمة لعملية التسويق الزراعي في الأردن، وتقديم حلول وتوصيات لأصحاب القرار للعمل على النهوض بالمحصول الأردني من الجانب التسويقي.
واطلع الحياري على مخرجات الشباب أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري ، مناقشاً معهم أفكارهم ومقترحاتهم التطويرية في التحديات التي تؤثر على عملية التسويق للخضار والفواكة، والتوصيات التي تقدم بغية تحسين ورفع كفاءة العملية التسويقية.
وثمن الحياري دور أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري في إعدادهم للورقة البحثية المقدمة، معتبراً أن وجود ورقة بحثية بهذا المستوى أمر مهم جداً للعاملين في القطاع.
وقال العجارمة أن مخرجات وتوصيات برنامجي الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي جاءت بأسلوب علمي ممنهج بنظرة وجهود شبابية.
من جانبه أشار أبو شيخة الى أن أعضاء برنامجي الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي تلقّوا تدريبات حول تمكين المعرفة الفنية، ومجموعة من المحاور التدريبية التي مكنتهم ضمن قطاعاتهم من تحديد المشكلات واعداد الدراسات والأبحاث وتقديم اوراق السياسات والأوراق البحثية وتقديم التوصيات.
 
رابط الخبر :